الجودة الصحية ( واس ) :

افتتحت “صحة القصيم” مشاركتها في حملة أبانات التوعوية الاجتماعية بقافلة صحية تكونت من عشرين عربة متنوعة، تحمل رسالة توعوية وصحية للمجتمع من أهالي أبانات؛ وذلك مشاركةً منها في الحملة الاجتماعية التوعوية التي ينظمها مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة عنيزة تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والناطق الإعلامي بصحة القصيم محمد صالح الدباسي أن صحة القصيم تشارك بمعرض توعوي متخصص، تستعرض من خلاله خدمات صحية عدة، من خلال 44 مشاركة مختلفة موجهة لأهالي أبانات، منها ما يخص الأسنان والدم ومكافحة التدخين وعلاج الإدمان والتعامل مع الحالات الإسعافية والإصابات المباشرة والتعامل مع الدواء وأثره على الصحة، وغيرها الكثير من المواضيع الموجهة للرجال والنساء، إضافة إلى المشاركة بحملات سيارة وعربات متنقلة للتبرع بالدم والتوعية الصحية عبر شاشات عرض ومطويات ونشرات وأطباء متخصصين.

وأضاف الدباسي بأن صحة القصيم تجند طاقاتها التوعوية والوقائية كافة للمشاركة مع مختلف الجهات بتنظيم معارض متخصصة، وتدعمها بالمحفزات من الهدايا والأجهزة المجانية لخدمة المواطن والمريض. مؤكداً شكره وتقديره للدكتور صلاح الخراز الذي لا يالو جهدًا في سبيل تشجيع ودعم الكفاءات المشاركة إيمانًا منه بأن الدور التوعوي لا يقل أهمية عن العلاجي.

وأكد الدباسي أهمية أدوار الإدارات المشاركة بمعارضها وإدارة الخدمات العامة ممثلةً بخالد البريدي الذي تابع مع المشرف على معرض صحة القصيم أحمد البلهان كل الخطوات التي تضمن نجاح المشاركة وتميزها.