جججالجودة الصحية ( صحيفة سبق)

قال لـ”سبق”: تم دعم المنطقة بـ 180 من الممرضين والأطباء
شاهد.. وزير الصحة يتفقد مستشفيات الشريط الحدودي بجازان

عمر عريبي- سبق- جازان: تفقّد وزير الصحة المهندس خالد الفالح، صباح اليوم، مستشفيات الشريط الحدودي بمنطقة جازان؛ للوقوف على جاهزية المرافق الصحية ورصد احتياجاتها.
 
وبدأ الوزير الجولة بمستشفى الموسم العام الحدودي (90 كيلومتراً جنوب جازان)؛ حيث التقى أفراد الهيئة الطبية الإدارية بالمستشفى وبعض مشايخ الموسم والمواطنين والمراجعين، واستمع إلى شكاواهم عن وضع المستشفى وتفقد جميع الأقسام بالطوارئ والعيادات الخارجية والأشعة، ومازحَ رئيس قسم الأشعة بأن الأجهزة في القسم متطورة، وأفضل من أجهزة “أرامكو”، ولبّى “الفالح” طلب مواطن بزيارة طفله المنوم بمستشفى الموسم العام، ووجّه إدارة المستشفى بتقديم كامل الرعاية للطفل سائلاً الله أن يشفيه.
 
وقال وزير الصحة لـ”سبق”: “جاءت هذه الجولة بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتم دعم المنطقة قبل يوم بـ 180 من الممرضين والأطباء”.
 
وأضاف: “نقوم الآن بمراجعة جميع المستشفيات بالمنطقة وبالمملكة بشكل عام، وفق الإمكانيات المتاحة، وبإذن الله تصل إلى ما يصبو إليه المواطن، وسننظر لجميع المستشفيات بالمملكة نظرة شمولية مع اهتمام خاص في المستشفيات بالمناطق الحدودية الجنوبية؛ لما تواجهه من ظروف خاصة”.
 
وعن خطط التطوير قال: “تحتاج لتخطيط واستمرارية، وستزيد وتقوى هذه الخطط بدعم ولاة الأمر، ودعم خادم الحرمين الشريفين”.