الجودة الصحيه (واس)

احتفل مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ممثلاً بقسم مكافحة العدوى أمس باليوم العالمي لتطهير الأيدي بحضور مدير عام المستشفى الدكتور عبدالله بن رضا علام ورؤساء الأقسام والطاقم الطبي والتمريضي وعدد من المرضى ومراجعي المستشفى .
وأوضحت أخصائية مكافحة العدوى بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتورة الزهراء هنداوي أن الفعاليات تهدف إلى توعية المرضى والمراجعين وعمال النظافة ومنسوبي المستشفى على أهمية تنظيف وغسل الأيدي للمحافظة على الصحة العامة ولتفادي انتقال العدوى عن طريق المصافحة واللمس .
وأضافت أن الفعاليات شملت معرضا توعويا لتسليط الضوء على الخطوات السليمة لعملية نظافة الأيدي وتقديم معلومات عن أهمية غسل اليدين للوقاية من الأمراض وانتقال العدوى للكادر الصحي داخل المنشآت الصحية ، بالإضافة إلى العديد من الكتيبات والمنشورات التوعوية واللوحات الإعلانية باللغتين العربية والإنجليزية موضِحة كيفية العناية بالأيدي واستخدام الطرق الصحيحة لتطهيرها ، وكذلك توزيع العديد من عبوات التعقيم صغيرة الحجم والمطويات المتنوعة على المراجعين ومنسوبي المستشفى .
وأفادت هنداوي أن عدم تطهير الأيدي يؤدي إلى انتشار الجراثيم ومنها الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية التي تنتقل بواسطة الأيدي مما يؤدي إلى تنويم المريض لفترات طويلة داخل المستشفى ، متمنية السلامة للجميع .