مجلس الضمان الصحي يعقد مؤتمر مسرعة الابتكار الأولى “iHub”

الجودة الصحية (متابعات) عبير علي

عقد مجلس الضمان الصحي بالشراكة مع شركة بلاج آند بلاي الشرق الأوسط المؤتمر الأول لمسرعة ابتكار التأمين الصحي الخاص ( iHub )  بالرياض وسط حضور عدد من القادة المحليين و العالميين في مجال التكنولوجيا والصحة و التأمين الصحي.

وناقش المشاركون في المؤتمر كيفية بناء أنظمة ابتكار اقتصادية ناجحة، بهدف ربط نظام التأمين الصحي الخاص بأكمله وتمكين الابتكار في مجال تقنية التأمين الصحي إضافة إلى بحث فرص الابتكار والتعاون لاستثمارها و ايجاد حلول للتحديات التي تواجه الرقمنة في الصناعة الصحية داخل المملكة مع تعزيز البحث عن حلول مبتكرة جديدة أخرى لتطوير القطاع وتسهيل تعاملاته.

وسلطت أجندة المؤتمر الضوء على عدة جوانب من أبرزها تأثير تقنية التأمين على قطاع التأمين الصحي، وإطلاق أول مسرعة ابتكار لتقنية التأمين الصحي الخاص في المنطقة.

ومن جانبه رحب الأمين العام لمجلس الضمان الصحي الدكتور شباب الغامدي بالمشاركين في المؤتمر الأول لمسرعة ابتكار التأمين الصحي الخاص ( iHub ) من داخل وخارج السعودية، وأكد أن المؤتمر يأتي ضمن الجهود المبذولة في المجلس وسعيه إلى أن يكون جهة تنظيمية رائدة تعمل على تعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية للمستفيدين وتحفز التحول الرقمي والاستدامة والابتكار.

وأوضح أن المؤتمر بحث كيفية بناء منظومة صناعة تأمين صحي خاص ناجح تدعم التحول الرقمي الصحي مما يسهم في تحسين القطاع وتعزيز خدماته بما ينعكس ايجابا على الاقتصاد بشكل عام، مشيرًا إلى أن المؤتمر شهد مداخلات من مؤسسي الشركات الناشئة المحلية و العالمية للتكنولوجيا الصحية و شركات تقنية التأمين، مما يعني توسيع دائرة البحث عن حلول مبتكرة جديدة.

في حين بيّن المدير التنفيذي لإدارة التقنية والتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي المهندس عبدالله الشرقي أن المؤتمر الأول لمسرعة ابتكار التأمين الصحي ( iHub ) يعد فرصة جيدة للشركات الناشئة للمساهمة في تحسين نتائج الرعاية الصحية داخل قطاع التأمين الصحي وبناء منظومة صناعة تأمين صحي خاص في تكنولوجيات الصحة من خلال التنافس على طرح منتجاتها الرقمية وإبراز تقنياتها الجديدة والمبتكرة الناشئة مما يساعدها على النمو في السوق السعودي.

وأبدى الأستاذ سعيد عميدي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة بلاج آند بلاي سعادته بالمشاركة في المؤتمر وقال: نحن فخورون بالمشاركة في المؤتمر الأول لمسرعة الابتكار iHub وبدعم مجلس الضمان الصحي في إطلاق هذه المسرعة و التي تعد الأولى من نوعها في قطاع التأمين الصحي الخاص و في المنطقة. و يساهم هذا الإطلاق في تعزيز التزامنا برؤية المملكة 2030 كما يتيح لشركة بلاج آند بلاي الفرصة لجلب الشركات الناشئة المتميزة في مجال التكنولوجيا الصحية وتكنولوجيا التأمين الصحي إلى المملكة العربية السعودية والقدرة على تطوير سوق موحد ومستدام للشركات الناشئة لدعم الرعاية الصحية في المملكة.

[contact-form-7 404 "غير موجود"]

أترك تعليق

whatsapp
جميع الحقوق محفوظة لمجلة الصحة © 2021