الجودة الصحية (واس) عبير علي

تنطلق بمحافظة جدة غداً أعمال مؤتمر قسطرة القلب السعودي الذي تنظمه جمعية قسطرة القلب السعودية؛ بهدف مناقشة أحدث ما توصل إليه العلم والأبحاث في هذا المجال.
ويشتمل المؤتمر الذي تقام فعالياته على مدار ثلاثة أيام على مشاركات محلية وإقليمية وعالمية؛ تعزيزاً للتعاون بين الهيئات الإقليمية والدولية لتبني أفضل الممارسات الطبية وأحدث ما توصل إليه العلم في مجال جراحات القلب التداخلية والأوعية الدموية.
وأوضح رئيس الجمعية السعودية لقسطرة القلب الدكتور وائل القشقري أن المؤتمر في نسخته الجديدة يتميز بمشاركة أكثر من 23 جمعية علمية مرموقة تحت سقف واحد؛ تأتي في مقدمتها جمعية القلب الأمريكية.
من جانبها بينت رئيسة اللجنة للعلمية للمؤتمر الدكتورة ميرفت الأصنج, أنه لأول مرة سيتم نقل 9 عمليات معقدة إلى قاعة المؤتمر في بث مباشر من أمريكا وأوروبا والخليج والسعودية، منوهة بأن هذا النوع من النقل يعد الأبرز على مستوى المنطقة، وسوف يتخلل المؤتمر وجود دورة تدريبة لكل ماهو جديد في عالم قسطرة القلب.
فيما لفت نائب رئيس الجمعية الدكتور فواز المطيري النظر إلى أن هذا الحدث يدل على ما تتمتع به المملكة من مكانة مرموقة بين الأوساط الطبية على مستوى العالم.
يذكر أنّ جمعية قسطرة القلب السعودية تهدف إلى قيادة المجتمع الطبي المختص في جراحات القلب والأوعية الدموية من خلال توفير الإرشاد والتعليم ومشاركة أحدث ما توصلت إليه العلاجات من أبحاث في مجال الرعاية الصحية للمرضى.
وتتمثل مسؤولية الجمعية في تعزيز أعلى مستويات التعليم الممكنة وأدوات البحث والتفاعل المجتمعي إلى جانب مشاركة المسؤولية المجتمعية تجاه المرضى من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية.