تقرير الجودة الصحية_اعداد: أمل الحساني

اليوم: الخميس الموافق 30-1-1437هـ

المكان: مركز قوافل الأعمال التجارية بمكة المكرمة.

 

 

شاركت مجلة الجودة الصحية في الاسبوع الوطني الخامس للجودة وذلك من خلال تقديم عرض في غضون نصف ساعة من 9:00م إلى 9:30 مشتملاً على نبذة تعريفية عن المجلة و رؤيتها و رسالتها وأبرز أركان المجلة متمحورة حول (الصحة العامة، الإدارة الصحية، الجودة الصحية، التثقيف الصحي، الابتكار الصحي) وأيضًا إنجازاتها المتعددة سواءً دورات

أو تغطيات إعلامية و أبرز المبادرات مثل: (مشروع استفهام صحي، نادي كتاب الإدارة الصحية، جائزة إثراء، #الإدارة_الصحية، #تجربتي_مع_الامتياز، انفوجرافيك الجودة الصحية).

 

حيث كان العرض من تقديم أ. محمد منصور وابتدأ حديثه عن نشأة مفهوم الجودة وأنه مفهوم ذات أصول إسلامية منذ بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأن مفهوم الجودة وتجويد العمل عموماً ليس بجديد علينا نحن المسلمين، فالإسلام يحثنا على إتقان العمل ويدعو للتحسين والجودة والإتقان في العمل وجعل لمن يحسن العمل أطيب الجزاء في القران الكريم والكثير من الأحاديث النبوية الشريفة لقوله تعالى (( صُنع الله الذي أتقن كل شيء إنه خبير بما تفعلون )) وقد عرفه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: ((أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك)).

 

وفي ختام الملتقى تم تقديم الدروع التذكارية لكافة المساهمين تكريمًا لجهودهم ومبادرتهم الفعالة في المجتمع بكافة الطرق سائلين المولى مزيدًا من التقدم والنماء والعطاء.

 

صور من الملتقى:

رؤ

رؤبي

86