الجودة الصحية – الرياض :

اختتمت فعاليات الندوة العلمية بعنوان بناء المواهب في المنظمات الصحية المتعلمة والتي نظمتها الجمعية السعودية للإدارة الصحية في الرياض يوم السبت الموافق 2 صفر 1437 هـ وبرعاية إعلامية من مجلة الجودة الصحية .

وقد بدأت الندوة مع الدكتور وادي براك العنزي وقد تحدث عن إدارة الموارد البشرية في المنظمات الصحية و أهمية العنصر البشري في تطوير للمنظومة الصحية ، بعد ذلك تحدث الدكتور جمعة العنزي في محور إدارة المتميزين والموهوبين ورعايتهم في المنظمات الصحية وتحدث فيها عن العوامل المؤثرة في الالتحاق بالمنظمة الصحية وكذلك العوامل المؤثرة في البقاء في المنظمة الصحية وغيرها الكثير من المحاور .

تلا ذلك الدكتور عبدالوهاب الخميس بالحديث عن ماهية المنظمات المتعلمة وأسهب في الحديث والتفصيل عن المنظمات وصفاتها وأساليبها ثم تحدث الاستاذ عبدالهادي أبو سليمان عن محور استقطاب وتوظيف المتميزين والموهبين في المنظمة الصحية كذلك تم الحديث عن المحافظة وتطوير الموهبين في المنظمة الصحية

ثم بدأ نقاش لمحاور الندوة بإدارة الدكتور عبدالرحمن العنزي تفاعل معه الحضور ثم جلسة حوار عامة بقيادة رئيس مجلس الادارة الدكتور ابراهيم الملحم وأكد أنهم في طور اعتماد زمالة متخصصة في الإدارة الصحية وعدة أمور تهم تخصص الادارة الصحية وجهود الجمعية .

صاحب الندوة ورشتي عمل مميزة الأولى كانت بعنوان أخلاقيات ممارسي المهن الصحية قدمها الدكتور صالح الدايل ، والأخرى بعنوان صناعة التميز المهني للإداري الصحي وقدمها الاستاذ ناصر المانع .

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور إبراهيم بن عبد الرحمن الملحم، أن الندوة تهدف إلى تطوير المتخصصين والممارسين في الإدارة الصحية من خلال التعليم والتدريب المستمر وتأتي في ظل جهود الجمعية المتواصلة في تطوير تخصص الإدارة الصحية وكذلك المساهمة في التطوير الصحي في المملكة العربية السعودية .

CTwFIfFW4AEUczX  CTwXm-8WEAAtDHt20151022a