بوابة الاعضاء
كيف تجعل مرؤوسيك يكرهونك
07 أغسطس 2017 | 0 تعليق | 246 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

يسعي كل من المدير و القائد أن يكون محبوباَ بين مرؤوسيه عن طريق إسعادهم وتميزهم سواء كان تميزاَ مادي أو معنوي .

  • ولكن هل منا من سمع ان يسعي المدير الى ان يكرهوه مرؤوسيه ؟؟
  • كيف تكره رئيسك في العمل ؟؟؟

 

يلاحظ أو يكتشف المدير او القائد بأن موظفيه أو مرؤوسيه لديهم موهبه كامنه غير مستغلة أو مكتشفة فيسعي المدير او القائد لإزاحة الغبار عن تلك الموهبة، و في تلك اللحظة يبدأ المرؤوس في كراهية رئيسه لأنه أيقظ النار من تحت الرماد.

فمثلاَ :

عندما يلاحظ مدير المحاسب المعد للرواتب بالطرق اليدوية والدفترية، ان المحاسب لديه قدرة على استخدام الحاسب الالي، يبدا المدير في تنميه مهارة الموظف بإعطائه دورات في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ويتم تحويل الموظف من موظف نمطي الي موظف متدرب متطور.

عندها يكره الموظف رئيسه لأنه أيقظ المارد الذي بداخلة وذلك لانه ايقظه متأخرا، فقد كان يتمنى ان يوقظه قبل ذلك وكان يتمنى ان يقابل رئيسه قبل ذلك لأنه غير من طرق اداء الموظف وساعده في تطوير ذاته والاهتمام بقدراته وامكانياته. وأصبح عبئاَ على الموظف أن يبدأ في زياده مهاراته وزياده قدراته وينهل من بحر المعرفة، وهكذا تجد الموظف يبحث عن كل جديد وكل حديث ويلاحظ الزملاء ويتناقش معهم في طرق اداء الوظيفة وسبل تحسين الأداء.

في تلك اللحظة يكره الموظف مديره لأنه أيقظ المارد الكامن الذي بداخله، هذا المارد الذي أصبح عبء على الموظف أن يتعلم ويبحث ويجتهد في الحصول على المعلومة من خلال الدورات المتقدمة، وقد يصل الموظف  أن يفكر في الحصول على شهادات أو دراسات علىا تؤهله للحصول على منصب أعلى و مرتبة عليا بين زملائه وأقرانه.






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي