الجودة الصحية ( صحيفة المدينه)

إغلاق 68 منشأة صحية ورصد 608 مخالفات
نايف الحربي – الرياض
الخميس 07/05/2015
أغلقت وزارة الصحة 68 منشأة صحية مخالفة خلال شهر جمادى الأولى الماضي ورصدت 608 مخالفات. وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص د.علي الزواوي ان الوزارة استمرت وعبر لجانها المختلفة في تطبيق خططتها في المتابعة والإشراف على ما يقدم في القطاع الصحي من خدمات والتأكد من التزام الجميع بالاشتراطات والمواصفات المطلوبة وبما يكفل خدمة عملائها والمستفيدين من خدمات هذه المنشآت وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجاتهم الصحية.
وأشار إلى أن الوزارة أغلقت 68 منشأة صحية خاصة نظرًا لمخالفتها للأنظمة فيما رصدت 608 مخالفات على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية في عدد من مناطق المملكة وذلك خلال شهر جمادى الآخرة لعام 1436هـ، أما عدد المخالفات التي رصدت على الكوادر الطبية أو الفنية من لجان المخالفات الطبية والهيئات الصحية الشرعية فقد بلغت 146مخالفة وذلك خلال نفس الفترة.
وثمن الدور الفعال الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص باعتباره الشريك الأساسي في تقديم الخدمات الصحية وحث العاملين في هذا القطاع على مضاعفة الجهد للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين وبما يسهم في دفع مسيرة العمل الصحي في المملكة في ظل الدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- للارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية.