بوابة الاعضاء
مصطلحات للإدارة الصحية
09 مارس 2016 | 0 تعليق | 4096 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

يختص مجال الإدارة الصحية بتخطيط وجمع وإسترجاع ونقل المعلومات الصحية وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية ، وهذا المجال يجمع بين العلوم الصحية وتقنية المعلومات والطرق الكمية وإدارة الخدمات الصحية ومع التطور الذي يشهده العالم اليوم في جميع المجالات وبخاصة في مجال المعلومات مما يبرز أهمية هذا التخصص.

ويسعى هذا القسم إلى أن يصبح مركز تميز في مجالي الإدارة والمعلومات الصحية على مختلف المستويات واستقطاب نوعية مُثلى من الطلاب والطالبات وإجراء البحوث العلمية ليصبح رائداً وقائداً في مجال إدخال وإستخدام تقنيات وطرق التعليم الحديثة.

إن برنامج الإدارة الصحية يمكن الطالب والطالبة من التأهيل أكاديمياً بمجال الإدارة الصحية عن طريق دراسة مجموعة من المقررات التي تهدف إلى إحاطة الدارس بكافة متطلبات الإدارة الصحية المؤهلة تأهيلاً عالياً ، وكيفية حل جميع المشكلات التي قد تعترض طريق الإدارة الصحية بالمرافق العامة ، وأنجع السُبل لتأمين كفاءة الأداء بالمنشئات الصحية.

ومن هنا نقدم لكم ملف يحتوي على كافة المصطلحات للإدارة الصحية باللغة العربية وترجمتها للإنجليزية, تفيد جميع طلاب وطالبات الإدارة الصحية والممارسين الصحيين ولإداريين في المستشفيات. 

 

مصطلحات إدارة صحية

نسأل المولى عز وجل دوام التوفيق والسداد..

About أ.عبدالرحمن المحمادي

أخصائي إدارة صحية - انسان طموح، محب للرسم، مهتم بالقراءة وعاشق للغات. - للتواصل ree.can@hotmail.com





أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي