الجودة الصحية تركز في برامجها على الإستخدام الأمثل لأدوات ومعايير السلامة ،والجودة في تحسين الخدمة الصحية عموما وتحسين سلامة المرضى بصفة خاصة .
وحقيقة أن تطبيق برامج الجودة والإجراءات الوقائية الإحترازية تعزز حماية العاملين في المجال الصحي وكذلك المنتفعين من الخدمات الصحية المختلفة وتحد من إنتشار الأمراض والفيروسات وخاصة مع تفشي COVID 19.
العلاقة عكسية بين تفعيل برامج الجودة الصحية وإنتشار الفيروس وحتما أنه كلما ازداد التقيد بمعايير الجودة ستقل فرص إنتشار العدوى الفيروسية وسنتمكن من محاصرة الفيروس وربما بتوفيق الله عزوجل نصل إلى الحالة الصفرية،وبالتالي يختفي الفيروس بالكلية وذلك ليس مستحيل بل ممكن ونستطيع الوصول إليه بكل سهولة،فقط بالتوكل على الله عزوجل وتطبيق معايير الجودة وتفعيل الإجراءات الوقائية الإحترازية اللازمة.
وهنالك عدة معايير مُحدثة للفرز التنفسي اعتمدتها وزارة الصحة وبدأت في تنفيذها بشكل واسع وكان ذلك بالتعاون مع سباهي حيث أن ذلك التعاون الهدف منه تطبيق وتفعيل معايير مكافحة العدوى التي تنعكس إيجابا على سلامة المرضى التي هي الهدف الأول لوزارة الصحة،وكلنا يعرف أن نسب الشفاء كذلك مرتبطة إرتباط كامل بتطبيق معايير الجودة والعلاقة هنا طردية حيث أنه كلما زادت تفعيل برامج الجودة يزداد نسب التعافي والشفاء ويكون كذلك مرتبطا بنجاح خطط التعافي المعتمدة من الوزارة..
دمتم بود.