الجودة الصحية (واس):

أكد معالي وزير الصحة الدكتور محمد بن علي آل هيازع أن وزارة الصحة حريصة على التواصل مع المستفيدين من خدماتها من مرضى ومرافقين ومعرفة رأيهم في ما يقدم من خدمات مشدداً أن وزارته تسعى لتقديم خدمات صحية مجودة للمريض.

وقال معاليه خلال اطلاقه حملة حقوق وعلاقات المرضى تحت شعار” نهتم بكم” التي تنظمها الإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى أن الهم الكبير الذي نحمل جميعاً هو تقديم خدمة ذات جودة عالية للمستفيد من خدمات الوزارة ، ومعرفة مدى رضا المستفيد من الخدمة ، مشدداً أن الوزارة تسعى لتحقيق رضا المرضى ومن المهم جداً ان يعرف الجميع الحقوق والواجبات التي تترتب عليه كما أنه من المهم أن نعرف رأيه في الخدمة المقدمة إليه في كافة المرافق الصحية وبأساليب موضوعية وعلمية تساهم في التحسين المستمر الذي ننشده .
وبين معاليه أن من واجبات الفريق الطبي المعالج إيضاح جميع المراحل العلاجية للمريض وإطلاعه على الخطة العلاجية ومعرفة الواجبات التي تقع على عاتق الفريق الطبي والفني في المنشآت الصحية  .

من جانبه قال المشرف العام على الادارة العامة لبرنامج علاقات المرضى الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدخيل أنه بفضل من الله و تنفيذا لتوجيهات ولاة الامر حفظهم الله و بمتابعة حثيثة من معالي وزير الصحة (( بالاهتمام بالمريض و همومه و حل جميع مشاكله )) أن الحملة التوعوية التي تطلقها وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى تحت مسمى (نهتم بكم) ، وتهدف الى نشر ثقافة حقوق وعلاقات المرضى لكل افراد المجتمع بطريقة سهلة وميسرة ، مرئية ومسموعة ومقروءة في عدد من القنوات التلفزيونية والاذاعية والصحف والمطبوعات بشكل متكامل ومتناغم . وتشمل ااحملة ايضا على وسائل التواصل الاجتماعي وتوزيع عدد من المطويات والاقراص المرنة ، و اللافتات الإعلانية واللوحات الاعلانية المضيئة والكتيبات كمواد تثقيفيه على جميع المنشآت الصحية بالمملكة العربية السعودية سواء كانت مستشفيات او مراكز الرعاية الصحية الاولية و الاماكن العامة لتعريف جميع افراد المجتمع بحقوق المريض وواجباته تجاه المنشآت الصحية.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال تدشين الحملة أن اهتمامنا برضى المرضى ليس بحملة فقط و لن يقتصر على فترة زمنيه محدودة و لكنه عمل دؤوب و جهد مستمر شرفنا الله على حمله و سنسعى على تنفيذه بأكمل وجه  .