بوابة الاعضاء
سلسلة التوعية بالجودة في الخدمات الصحية
15 مارس 2017 | 0 تعليق | 768 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

سلسلة التوعية بالجودة في الخدمات الصحية

البرنامج الأول (Quality Tools Introduction)

 

في يوم الخميس 23-2-2017م تم انطلاق التعاون المشترك بين المجموعة الصحية بالمجلس السعودي للجودة ومستشفى شرق جدة في عقد سلسلة من دورات التوعية بالجودة في الخدمات الصحية.

وقد صرح الدكتور/ نشأت بن أنور النفوري العضو التنفيذي ورئيس المجموعة الصحية إن هذه المحاضرات واللقاءات وحلقات الجودة تهدف الى شرح آليات تطبيق الجودة في مجالات الطرق العلاجية الطبية والتمريض والمختبرات والأشعة والتأهيل والأسنان ومكافحة العدوى والإدارة الصحية وإدارة المنشآت الهندسية بحيث يستفيد العاملين من التطبيق العملي وبشكل فعال ومهني بما يخدم رسالة ورؤية المستشفى بشكل مباشر على المدى البعيد.

وكانت البداية بعقد أول محاضرة قدمها الدكتور/ نشأت عن أهمية الإلمام وتطبيق أدوات الجودة الأساسية ومنها خرائط التدفق للخدمة وتحليل الأثر والسبب ومنحنى باريتو وأشكال التجاذب والعصف الذهني وقعدة 80/20 وبيت الجودة وغيرها وشرح آلية استخداماتها في بناء الأفكار أو تحليل المشاكل أو اتخاذ القرارات المبنية على المعرفة.

وقد تم عمل استقصاء عن مدى الوعي بمبادئ الجودة الأساسية لتفعيلها في المحاضرات اللاحقة كمنهج مدروس يُطبق بشكل مستمر ومنتظم وقد حضر اللقاء جمع من العاملين من الأطباء والأخصائيين والتمريض والإداريين وبدعم من قيادة المستشفى وبرعاية كريمة من الدكتور/ عبدالعزيز صوان مدير المستشفى والأستاذة/ ريم تركستاني مديرة إدارة الجودة.

وسوف يتم تكرار هذه الحلقات للجودة ويتم الإعلان عنها بمجلة الجودة الصحية والدعوة عامة للجميع.

 

” الجدير بالذكر إن المجموعة الصحية بالمجلس السعودي للجودة تحمل على عاتقها رسالة نشر الجودة منذ عام 2003م وبالتعاون مع العديد من الخبرات المحلية والإقليمية والدولية وعقدت العشرات من المؤتمرات واللقاءات العلمية والتثقيفية, وللاطلاع على نشاطات المجلس السعودي ينصح د/ نشأت بزيارة موقع المجلس السعودي للجودة.

 

 

للتسجيل في البرنامج الثاني: (Flow Charting, Brain Storming)






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي