بوابة الاعضاء
الملتقى السعودي الاول لنادي الجودة وسلامة المرضى.
16 نوفمبر 2017 | 0 تعليق | 79 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الملتقى السعودي الاول لنادي الجودة وسلامة المرضى – إعداد أ/ الاء الاحمدي .

اقيم يوم السبت الموافق 22/2/1439  هـ  بمدينة الرياض الملتقى السعودي الاول لنادي الجودة وسلامة المرضى بالمشاركة مع الادارة العامة لتحسين الجودة وسلامة المرضى  بوزارة الصحة تحت شعار “معا لرفع مستوى الجودة ” الذي ضم نخبة من رواد الجودة في المملكة العربية السعودية  وتضمن الملتقى العديد من المحاضرات وورش العمل .

 

 

افتتح المتلقي الاستاذ محمد الحجي متخصص بالجودة والمعلوماتية الصحية بالمؤسسة العامة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث  بشكر الحضور والمشاركين في نجاح الفعالية  وتكريم عدد من اعضاء نادي الجودة وسلامة المرضى السعودي  الذين اجتازوا اختبار البورد الامريكي في الرعاية الصحية SPHQ .

 

ابتداء ت بعد ذلك المحاضرات تباعاَ

  • الاستاذ ادم طه مدرب معتمد في القيادة الادارية خطاب تحفيزياَ وملهماَ للحضور بعنوان “حدود الاعتقاد بالذات”
  • د. حسن الريس المشرف العام التنفيذي على المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث محاضرة بعنوان ” ثقافة سلامة المرضى”
  • د.جمعة العنزي نائب المدير التنفيذي لمستشفى الملك عبد الله الجامعي محاضرة بعنوان” تطور الجودة وسلامة المرضى نهج متكامل”
  • ا.عبد العزيز عبد الباقي المدير العام للإدارة العامة لتحسين الجودة وسلامة المرضى محاضرة بعنوان” الجودة وسلامة المرضى2030″
  • د.بندر الصاعدي عضو مجلس الادارة للجمعية السعودية للجمعية السعودية للإدارة الصحية محاضرة بعنوان ” رؤية المملكة 2030 في القطاع الصحي”
  • د.عبدالكريم المهنا مستشار المعلوماتية الصحية بالمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث محاضرة بعنوان ” ادوات الجودة الحديثة للسجلات الطبية الإلكترونية EMR”
  • ا.سعد الشهري طالب بكلية الطب محاضرة بعنوان ” مشروع التحسين في المختبر”.

 

اختتم الملتقى بنقاش مفتوح أداره د. فارس الهمزاني ، يهدف الى الإجابة على اهم التساؤلات التي تهم الممارسين والمهتمين في القطاع الصحي .

اقيمت بعده ورش العمل : 

1- اساسيات الجودة وسلامة المرضى قدمها ثلاثة مدربين أ. عبد الله الفالح أ. ياسر المطرفي أ. محمد الحجي.

2- تحليل جذور المشاكل في سلامة المرضى قدمها المدربة أ.سلمى الخاني.

3- تحليل نمط وتاثير المخاطر قدمتها المدربة أ. هيفاء النعيمي.

4- تأسيس مؤشرات قياس الاداء في المستشفيات قدمها المدرب أ. فيصل الشمري.

5- الستة سيجما- الحزام الاصفر قدمها المدرب أ.عايد الرشيدي.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن الملتقى حاز على نجاح كبير وحاز على رضا المشاركين والمتحدثين  من حيث التنظيم والمحتوى والنتائج وتمنى المشاركون أن تستمر الوزارة بإشراك منسوبيها في ورش عمل ولقاءات تخصصية  باستمرار لترفع من مستوى المنسوبين والمساهمة في تحقيق أهداف الوزارة ووضع بصمتهم في خطة التحول للأفضل .

 

 






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي