بوابة الاعضاء
مبادرة الصحة الالكترونية – صحي
30 أكتوبر 2014 | 0 تعليق | 1255 مشاهدة
 الجودة الصحية :
تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (320) وتاريخ 17/9/1430 القاضي بالموافقة على إستراتيجية الرعاية الصحية بالمملكة وما تضمنه من إستراتيجية لنظم المعلومات في القطاعات الصحية وإشارة إلى ما أقره مجلس الخدمات الصحية في اجتماعه السادس والثلاثين وتاريخ 28/4/1429 بالموافقة على مبادرة الصحة الإلكترونية (صحي) تقوم الأمانة العامة لمجلس الخدمات الصحية وبالتعاون مع كافة القطاعات الصحية وبرنامج الحكومة الالكترونية (يسر) بإعداد الإستراتيجية الوطنية للصحة الالكترونية .

 

أهداف المبادرة :

 

1- وضع إستراتيجية وطنية للصحة الإلكترونية في المملكة .

2-وضع مواصفات استخدامات الحكومة الالكترونية في المرافق الصحية بالتنسيق مع فريق الحكومة الالكترونية الوطني التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ( يسر) وتطوير مشتريات القطاعات الصحية وتحويلها إلى الطرق الالكترونية

3-تحديد المعايير والضوابط للمبادرات الفرعية مثل الملف الصحي الإلكتروني والطب الاتصالي وأنظمة الترميز الطبي وغيرها .

4-رعاية المبادرات والبرامج المكونة لمبادرة برنامج الصحة الإلكترونية (صحي) .

5-وضع المواصفات اللازمة للمعلومات الصحية التي يمكن تخزينها في البطاقة الوطنية الذكية وتحديد الحقول الضرورية التي يمكن استيعابها بالسعة المخصصة .

6-التنسيق بين كافة الجهات الحكومية والخاصة المقدمة للخدمات الصحية والتأمين الصحي لضمان نجاح البرنامج .

7-رعاية إنشاء مركز المعلومات الصحية الوطني لتوحيد أنظمة المعلومات الطبية والإدارية ووضع معايير موحدة لمراكز المعلومات الصحية.

8-متابعة تطوير حقل تقنية المعلومات الصحية في المملكة

9-معرفة الاتجاهات الحديثة في مجال المعلومات الصحية وتطبيقها وفق الأسس والمعايير العالمية.

10-العمل على إنشاء شبكة الطب الاتصالي في المملكة لنقل المعلومات الطبية إلى أماكن بعيدة وذلك لغرض التشخيص عن بعد والاستفادة من خبرة الاستشاريين في التخصصات النادرة مما يمكن المرضى في القرى والمدن الصغيرة بالاستفادة من الخدمة الصحية المتطورة في المدن الرئيسية.

 






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي