بوابة الاعضاء
(سلسلة ابتكارات حول العالم: الإسعاف الناري)
24 مايو 2015 | 1 تعليق | 540 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

تقرير الجودة الصحية_إعداد: أمل الحساني

 

“الإبداع هو القدرة على استحداث أفكار جديدة, الابتكار هو القدرة على تنفيذها”

ثيودور ليفيت

 

 

نتيجة للتطور الذي نراه اليوم في كافة القطاعات والمجالات والثورة المعلوماتية في عصرنا كان لابد من نهوض العقول لتنتج ابتكارات بفكرة إبداعية ذات أثر فعال في الحاضر لبناء مستقبل زاهر, فمن قارة أفريقيا ودولة الهند ظهر منتج مبتكر بمسمى “eRanger Ambulance” التي أنتجتها شركة (eRanger) وهي عبارة عن دراجة نارية متينة ومتعددة الاستخدامات تستخدم في جميع أنحاء الهند وإفريقيا ومصممة لتمكين الوصول عبر تضاريس وعرة لإيصال المرضى والبضائع بأمان وسلامة.

أبرز المميزات التي تمتاز بها الدراجة النارية باحتوائها على عربة مقطورة جانبية أو خلفية لنقل البضائع وهي رخيصة نسبيًا ومتينة وسهلة الصيانة.

 وأثبتت دراجة الإسعاف “eRanger” أنها مثالية للاستخدام من قبل السكان المحليين، وقد جرى تجربتها واختبارها في أصعب الظروف، حيث أثبتت متانتها الشديدة وموثوقيتها وأنها تحدث بالفعل تأثيًرا إيجابًيا في مختلف أنحاء العالم.

وتتميز أيضًا بإمكانية نقل فئات مختلفة من المرضى: أطفال أو أمهات ..إلخ, توفر الراحة والأمان للمرضى أثناء عملية الانتقال, ولكل اسعاف مختص مسؤول عن الدراجة النارية, وتتميز الدراجة النارية بتكيفها مع كافة الأحوال الجوية كما أنها توفر الوقت أثناء عملية الانتقال وخصوصًا في الأماكن التي يصعب الوصول إليها, وأخيرًا تحتوي على طفاية للحريق وعدة الاسعافات الأولية الأساسية.

 

صور للمنتج:

515v2 P1020439

 

eRanger-aquin

 

 

المصدر:

http://www.eranger.com/






تعليق واحد في “(سلسلة ابتكارات حول العالم: الإسعاف الناري)”

  1. يقول عفاف على الزهرانى:

    الاستاذة أمل …المحترمة….اتمنى التواصل معك للاهمية …فهل ممكن؟؟
    عفاف على الزهرانى
    ماجستير فى هندسة ادارة الابداع والابتكارات التقنية..جامعة كارلتون-كندا
    afafali660@gmail.com

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي