الجودة الصحية (متابعات ) حنين المحمود

إعلان الخدمة العامة يقدم شخصية غرو (Gru) المحبوبة عالميًا من إنتاج شركة إليمونيشن وشخصيات فيلم التوابع (Minions) ويقوم بأداء الصوت الممثل ستيف كارل

شتركت منظمة الصحة العالمية ومؤسسة الأمم المتحدة وشركة إليمونيشن (Illumination) في إطلاق إعلان من إعلانات الخدمة العامة من شأنه أن يعزز الممارسات الآمنة والصحية خلال هذه الأوقات الراهنة العسيرة. ويضم الإعلان شخصية غرو وتوابعه “المنينز” (Minions) المحبوبة عالميًا. ويركز إعلان الخدمة العامة على السلوكيات المنقذة للأرواح للمساعدة على التخفيف من آثار مرض كوفيد-19، بما يشمل الالتزام بالتدابير مثل الابتعاد الجسدي، وممارسة النشاط البدني في المنزل واستمرار العلاقة الطيبة والمودة بين الأفراد – وتهدف هذه التدابير كافة إلى التأكد من أن يظل الناس من جميع فئات أعمارهم آمنين ويتمتعون بصحة جيدة خلال فترة هذه الجائحة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور تيدروس أدحانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: ” يجب أن نجد في هذا الوقت العصيب كل السبل الممكنة لبعث الأمل في النفوس عندما نتشارك مع الناس النصائح التي يمكن أن تحمي صحتنا”. وأضاف قائلاً “يسر منظمة الصحة العالمية أن تعمل مع شركة إليمونيشن والممثل ستيف كاريل وشخصيات المنينز وغرو المرحة بهدف الترويج لمدى أهمية ممارسة التباعد الجسدي والحفاظ على النشاط والتواصل وتحلي الناس بالطّيبة تجاه بعضهم البعض والرحمة للتغلب على جائحة كوفيد-19.”

ويقوم بأداء الصوت في إعلان الخدمة العامة الممثل ستيف كارل الذي حاز على جائزة الأوسكار والمرشح للفوز بجائزة إيمي، الذي يلعب دور غرو في فيلم ” Despicable Me”. وستتم ترجمة هذا الإعلان إلى لغات متعددة بما في ذلك الإسبانية والفرنسية والبرتغالية والعربية، من بين لغات أخرى.

ومن جهته، قال كريس ميلاندري، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة إلومينيشن، “تعتبر رواية القصص أداة قوية لتسريع وتيرة التغيير الاجتماعي الإيجابي في العالم. ويشرفنا عقد هذه الشراكة مع منظمة الصحة العالمية ومؤسسة الأمم المتحدة لتذكير الناس في كافة أرجاء العالم بأهمية حماية أنفسهم، وحماية بعضهم البعض وحماية مجتمعاتنا المحلية أثناء هذه الجائحة. كما أعرب عن تقديري للمشاركين في المساعدة على تنظيم التعاون ولشركائي في الهيئة الإعلامية إن بي سي العالمية التابعة لشركة البث التلفزيوني كومكاست لتعاونهم من أجل توسيع نطاق هذه الرسالة الهامة.

وتعد شركة إلومينيشن أول استوديو في هوليوود يتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومؤسسة الأمم المتحدة وصندوق التضامن للاستجابة لجائحة كوفيد-19، لإنشاء إعلان ترفيهي وتعليمي يستهدف الجماهير العالمية. وقد ساهم أحد المشاركين في تسهيل التعاون بين شركة إلومينيشن ومؤسسة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

أما إليزابيث كوزينز، الرئيسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة الأمم المتحدة، فتقول: “بينما يواصل العالم التصدي لتحديات كوفيد-19، يظل العطف أحد أسلحتنا القوية. ونحن سعداء لأن شخصيات الفيلم الكوميدي ” Despicable Me” تبدي حبّها وتعرض سبل الحفاظ على أنفسهم ومجتمعاتهم آمنة خلال هذه الظروف التي لم يشهد لها مثيل”.

نبذة عن منظمة الصحة العالمية

 تضطلع منظمة الصحة العالمية بدور الريادة العالمية في مجال الصحة العمومية داخل منظومة الأمم المتحدة. وتعمل المنظمة مع 194 دولة عضوا، ويتمثل دورها في تعزيز الصحة والحفاظ على سلامة العالم وخدمة الضعفاء. للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على موقعها الإلكتروني: www.who.int/ar. ويمكن متابعة المنظمة على التويتر والفيسبوك.

نبذة عن مؤسسة الأمم المتحدة

تجمع مؤسسة الأمم المتحدة بين الأفكار والأشخاص والموارد لمساعدة الأمم المتحدة على النهوض بالتقدم العالمي ومعالجة المشاكل الملحة. وتعتبِر هذه المؤسسة أن سمتها المميزة هي التعاون من أجل التغيير الدائم والابتكار لمعالجة أكبر التحديات التي تواجه البشرية. وللمزيد من المعلومات عن المؤسسة، يرجى الاطلاع على موقعها الإلكتروني: http://www.unfoundation.org/

عن صندوق التضامن للاستجابة لجائحة كوفيد-19

أنشئ صندوق التضامن للاستجابة لجائحة كوفيد-19 لدعم عمل منظمة الصحة العالمية وشركائها في أداء عملهم العالمي في مجال التصدي لجائحة كوفيد-19، وقد ساعدت مؤسسة الأمم المتحدة على إطلاق صندوق التضامن للاستجابة لجائحة كوفيد-19 الذي جمع أكثر من 200 مليون دولار من أجل الاضطلاع بالأعمال المنقذة للأرواح في أنحاء العالم كافة. وللمزيد من المعلومات عن صندوق التضامن للاستجابة لجائحة كوفيد-19 لمنظمة الصحة العالمية، الذي تدعمه مؤسسة الأمم المتحدة، يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني: www.covid19responsefund.org.

 نبذة عن شركة إليمونيشن

تعد شركة إليمونيشن، التي أسسها كريس ميلانداندري المرشح لنيل جائزة الأوسكار في عام 2007، إحدى شركات الترفيه الرائدة في إنتاج أفلام رسوم متحركة من بينها فيلم ” Despicable Me “، الذي يعدّ من أنجح أفلام الرسوم المتحركة في العالم. وتشمل إنتاجات الشركة المميزة والمحبوبة، والمليئة بشخصيات خالدة ومتميزة تحظى بجاذبية عالمية وتلائم البيئة الثقافية، ثلاثة من أفضل عشرة أفلام رسوم متحركة في التاريخ.