الجودة الصحية (متابعات) حنين المحمود

جامعة أكسفورد تعمل على اللقاحات يتقدم بسرعة. للتأكد من حصولك على أحدث المعلومات أو لمعرفة المزيد عن التجربة، يرجى التحقق من أحدث أخبار أبحاث COVID-19 أو زيارة موقع تجربة COVID-19.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسريع عملية توفير اللقاح وإتاحته للبلدان الأوروبية الأخرى الراغبة في المشاركة في المبادرة. تلتزم IVA بتوفير إمكانية الوصول العادل لجميع البلدان المشاركة في جميع أنحاء أوروبا.
وكجزء من الاتفاقية التي تم توقيعها في أبريل بين جامعة أكسفورد واسترازينيكا، تواصل استرا زينيكا بناء عدد من سلاسل التوريد بالتوازي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا. وتسعى الشركة إلى توسيع نطاق قدراتها التصنيعية بشكل أكبر، وهي منفتحة للتعاون مع شركات أخرى من أجل الوفاء بالتزامها بدعم الحصول على اللقاح دون تحقيق أي ربح خلال الوباء.

وقال البروفيسور أندرو بولارد، كبير الباحثين في تجربة لقاح أكسفورد في جامعة أكسفورد: “إن هذا الاتفاق الرئيسي بين استرازينيكا وتحالف اللقاحات الشامل في أوروبا سيوفر ما يصل إلى 400 مليون جرعة من لقاح COVID-19 الذي تقدم به جامعة أكسفورد في أوروبا. وهذا يمهد الطريق لحماية المزيد من الناس في جميع أنحاء العالم من التهديد العالمي لصحة الإنسان وهو فيروس كورونا، إذا ثبت أن اللقاح فعال في التجارب السريرية”.
وقال باسكال سوريوت، الرئيس التنفيذي: “ستضمن هذه الاتفاقية حصول مئات الملايين من الأوروبيين على لقاح جامعة أكسفورد بعد الموافقة عليه. مع سلسلة التوريد الأوروبية التي من المقرر أن تبدأ الإنتاج قريبا، ونأمل في جعل اللقاح متاحًا على نطاق واسع وبسرعة. وأود أن أشكر حكومات ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا على التزامها واستجابتها السريعة”.
وقد أكملت الشركة مؤخرا اتفاقات مماثلة مع المملكة المتحدة والولايات المتحدة والتحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة والتحالف العالمي للقاحات واللقاحات للقاحات لـ 700 مليون جرعة، ووافقت على ترخيص من معهد مصل الجرعات في الهند لتوريد مليار جرعة إضافية، لا سيّم ذلك للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. ويبلغ إجمالي القدرة التصنيعية حالياً ملياري جرعة.
أعلنت جامعة أكسفورد الشهر الماضي عن بدء تجربة المرحلة الثانية/الثالثة في المملكة المتحدة للقاح أكسفورد في حوالي 10,000 متطوع بالغ. ومن المقرر أن تبدأ تجارب أخرى في مراحل متأخرة في عدد من البلدان.