الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

وفرت (الصحة) البروتوكولات الصحية عبر مركز اتصال قطاع الأعمال التابع للوزارة؛ بهدف تقديم الدعم، والإجابة عن الاستفسارات الواردة من الجهات والشركات بخصوص البروتوكولات الصحية للأعمال الإدارية والمكتبية، وغيرها، والمتعلقة بفيروس (كورونا)؛ حيث سيتم توفير المعلومات اللازمة لتطبيق الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية في مواقع العمل، ومساعدة الجهات، والشركات، والمؤسسات في الاطلاع عليها وتطبيقها.

يُعد مركز اتصال قطاع الأعمال في الوزارة مفهومًا جديدًا للعناية بعملاء قطاع الأعمال في القطاع الصحي الخاص؛ حيث يتيح لهم خدمات عدة منها: استقبال الطلبات في الوزارة، ومتابعة المستحقات المالية، واستقبال الاستفسارات والشكاوى الخاصة بقسم التراخيص الطبية، ومراقبة المنشآت الصحية الخاصة، ومتابعة أية ملاحظات أو اقتراحات تتعلق بأداء الوزارة. كما يتيح البيانات والمعلومات عن الاستثمار في القطاع الصحي الخاص.
يُذكر أنه يتم استقبال الملاحظات والمقترحات بمركز اتصال قطاع الأعمال خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً من الأحد إلى الخميس، ويخدم المركز موردي الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وأصحاب المنشآت الصحية الخاصة، والمنشآت الصحية الصغيرة والمتوسطة، وشركاء المساهمة العامة في القطاع الصحي، والمستثمرين المحليين والعالميين، والمصنعين المحليين في القطاع الصحي، والمستشفيات ذات العلاقة ببرنامج شراء الخدمة. كما يقدم المركز خدماته لجميع الموردين من خارج القطاع الصحي.