الجودة الصحية (متابعات) حنين المحمود

  • حالات فيروس كورونا في أوروبا هي “تقريبا العودة ” إلى مستويات مارس ، حسب ما جاء في بيان من مجموعة الصحةلقد رأينا الآن هذا الأسبوع أن معدل الإخطار في بلدان الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والمملكة المتحدة يبلغ الآن 46 لكل 100,000. ولعلكم تتذكرون أننا في مرحلة ما كنا بالفعل دون سن 15، لذا هناك زيادة وهذه الزيادة التي نشهدها الآن منذ أكثر من خمسة أسابيع. لقد كانت زيادة أبطأ (مما كانت عليه) في مارس. بيد اننا عدنا تقريبا الى الارقام التى شهدناها فى مارس ” . 
  • في تايلند , تسجيل حاله واحده بعد 100 يوم دون تسجيل اي حاله من حالات كورونا.
    اكتشفت تايلاند اول حالة امراض تنتقل محليا فى البلاد خلال 101 يوم ، وفقا لما ذكره مدير ادارة الامراض فى تايلاند .

    وقال الدكتور سافاناتشاى واتاناناينجارون مدير ادارة مكافحة الامراض فى مؤتمر صحفى اليوم ” ان هذه الحالة هى حالة انتقال محلية بعد مرور اكثر من 100 يوم دون الابلاغ عن العدوى المنقولة محليا ” .
    تم اختبار رجل يبلغ من العمر 37 عاما تم القبض عليه فى بانكوك بتهمة المخدرات بعد وصوله الى مركز اصلاحى فى بانكوك ، وجاءت نتائجه ايجابية . ويقول مسؤولو الصحة إنه لم يكن لديه تاريخ سفري حديث.

    وصل الرجل المصاب الى السجن يوم 26 اغسطس وتم فحصه يوم الاربعاء . وجاءت نتائجه ايجابية يوم الخميس .

    وصل الاشخاص الى زنزانة السجن وتقاسموا زنزانة الحجر الصحى مع 34 شخصا تم فحصهم الان وعادت هذه النتائج سلبية .

  • روسيا تسمح باستئناف السفر إلى مصر والإمارات والمالديفأعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين عن استئناف السفر الجوي الدولي إلى مصر والإمارات العربية المتحدة وجزر المالديف على أساس متبادل، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء “تاس” الحكومية.

    وقد وقع ميشوستين توجيها للسماح بالتغيير ، وفقا لما ذكرته وكالة انباء تاس .

    “مصر (القاهرة)، ثلاث رحلات أسبوعياً؛ الإمارات العربية المتحدة (دبي)، رحلتان أسبوعياً؛ جمهورية المالديف (مطار فيلانا) ، رحلتين في الأسبوع ، وقال بيان حكومي ، وفقا لSSS.
    وقالت تاس ان الرحلات المنتظمة بين روسيا ودول اخرى فى جميع انحاء العالم توقفت فى نهاية مارس بسبب الوباء .

  • وسلسله فنادق تفتح في اثناء أزمه كورونا:

    القول بأن Covid-19 قد أضر بصناعة الفنادق ، جنبا إلى جنب مع السفر ككل ، هو شيء من بخس.

    ووفقا لفندق نيوز ناو، قسم الأخبار في شركة أبحاث الفنادق STR، شهد القطاع خسارة 5 ملايين وظيفة منذ فبراير في الولايات المتحدة وحدها. ويقول زاكاري سيرز، وهو خبير اقتصادي كبير في شركة سياحة إيكونوميكس، وهي جزء من شركة أبحاث أكسفورد إيكونوميكس، إن إشغال الفنادق في بعض الحالات انخفض بنسبة 95% مقارنة بالعام الماضي.

    “وقد اضطرت العقارات لإغلاق بشكل دائم بسبب الخسارة المالية التي اتخذت،” يقول.

    في الواقع، أصدرت شركة American Lodging and Hotel Industry تقريرًا في 31 أغسطس يشير إلى أن 65٪ من الفنادق لا تزال عند أو أقل من 50٪ من الإشغال. ويذكر التقرير نفسه أن سفر المستهلكين في أدنى مستوى له على الإطلاق وأن 38٪ فقط من الأميركيين يقولون إنهم من المرجح أن يأخذوا عطلة ترفيهية بحلول نهاية العام. في الظروف العادية، 70٪ من الأميركيين يأخذون إجازة في أي سنة معينة.

    بعض الأخبار الجيدة: على الرغم من السيناريو الكئيب واستمرار الوباء، هناك نقطة مضيئة: من أوروبا والولايات المتحدة إلى أفريقيا وآسيا وأستراليا، من المقرر أن تفتح موجة من الفنادق الجديدة من العلامات التجارية الكبرى وكذلك الملاك الأصغر في خريف هذا العام وإلى فصل الشتاء.

    “الأشهر القليلة المقبلة هي وقت مزدحم لافتتاح الفنادق،” يقول ليو سورشر، مؤسس شركة السفر الفاخرة Inhabit the World. “أنها تظهر ضوء في نهاية هذا النفق الطويل.”

     

  • حكومة المملكة المتحدة تعلن عن 500 مليون جنيه استرليني لاختبارات Covid-19 السريعة

أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك عن 500 مليون جنيه إسترليني (665 مليون دولار) لإجراء اختبارات سريعة من نوع Covid-19 وتعزيز القدرات، وسط شكاوى من “التحديات التشغيلية” من أفراد الجمهور.

وقال هانكوك فى حديث الى بي بى سى افطار يوم الخميس انه مازال هناك ” طلب كبير على اجراء التجارب ” بين السكان البريطانيين , مضيفا ان الحكومة ” وضعت كمية ضخمة من الاختبارات فى مناطق تفشى المرض حيث تعد اعداد الحالات اعلى من ذلك بكثير .

وقال إنه عندما يكون شخص ما غير قادر على إجراء اختبار في أقرب مركز له، يتم عرضه بعد ذلك على اختبار في مكان يتوفر فيه أحدهم، حتى لو كان في جميع أنحاء البلاد.

كانت هناك تقارير في وسائل الإعلام في المملكة المتحدة أن أولئك الذين يسعون لاختبارات تم توجيهها إلى مراكز الاختبار على بعد أكثر من 100 ميل.

وقال هانكوك إن “الغالبية العظمى من الناس يحصلون على اختبار بسهولة، لقد استدار، وتحصل على النتيجة في اليوم التالي”.

وقال هانكوك إن الاستثمار الجديد في الاختبار سيساعد على “حل المشكلة من خلال إجراء الجيل القادم من الاختبارات على نطاق أوسع بشكل جذري”، مضيفا أنه يريد الوصول إلى النقطة التي “يقع فيها المختبر في مؤخرة شاحنة صغيرة” ويمكنه السفر بسهولة إلى النقاط الساخنة.

  • الطلاب يعودون إلى المدرسة في إنجلترا وويلز
    العديد من الطلاب في انكلترا وويلز يعودون إلى المدرسة، التي وضعت تدابير جديدة والقيود للمساعدة في مكافحة انتشار كوزيد-19. وكان رئيس الوزراء بوريس جونسون قد قال في وقت سابق إن المشورة العلمية تشير إلى أنه من الآمن للأطفال استئناف الفصول الدراسية على الرغم من زيادة حالات الفيروس التاجي. سي سكوت ماكلين تقارير من مدرسة في واترلوفيلي ، انكلترا.