الجودة الصحية (متابعات) عبير علي

أنھت الھیئة السعودیة للتخصصات الصحیة ممثلة بالأكادیمیة الصحیة، تدریب الدفعة الأولى من برنامج الأمن الصحي المنتھي بالتوظیف البالغ عددھم أكثر من 800 متدرب، حیث تجري الاختبارات النھائیة لھم للتأكد من جاھزیتھم للعمل في القطاع  الصحي.
وسیمارس الخریجون مھامھم في المحافظة على سلامة المنشأة الصحیة من الداخل والخارج، ومتابعة التزام منسوبي المنشأة وزوارھا بشروط السلامة، والمساندة في حالات الطوارئ والكوارث من خلال تقدیم الدعم في عملیات الإخلاء وتسھیل الإجراءات، إلى جانب المحافظة على السلامة المروریة، وتوعیة العاملین بسیاسات وقواعد وتنظیمات الأمن والسلامة في المنشآت.
وأوضح مدیر إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي للھیئة فھد القثامي، أن برنامج الأمن الصحي یعمل على تزوید المتدربین بالمھارات المعرفیة والمھاریة والسلوكیة، التي ستكون الداعم الرئیس لواجباتھم المھنیة في مجال الأمن والسلامة داخل المرافق الصحیة.
وأضاف أن البرنامج یتضمن تدریباً عملیاً ونظریاً لمدة ثلاثة أشھر إضافة إلى أسبوعین تدریب میداني في أحد القطاعات الصحیة، لیتمكن المتدرب من اكتساب المھارات المھنیة والعلمیة، وبعد اجتیاز المتدرب جمیع المتطلبات المعتمدة یمنح شھادة  إتمام التدریب في برنامج الأمن الصحي، والتي تؤھله للعمل ضمن موظفي الأمن والسلامة في القطاعات الصحیة.