الجودة الصحية (متابعات) حنين المحمود

برنارد لون، طبيب قلب مبتكر وناشط مناهض للحرب، توفي عن عمر يناهز 99 عامًا
وقد أنشأ أول مزيل رجفان فعال للقلب وشارك في تأسيس مجموعة أطباء قامت بحملة ضد الحرب النووية، وحصل على جائزة نوبل للسلام. 

توفي الدكتور برنارد لون، طبيب القلب في جامعة هارفارد الذي اخترع أول مزيل رجفان فعال للقلب وكان واحدا من مجموعة من المؤسسين المشاركين لمنظمة دولية فازت بجائزة نوبل للسلام عام 1985 لحملتها ضد الحرب النووية، يوم الثلاثاء في منزله في تشيستنات هيل، ماساشوستس. كان في الـ99 من عمره

وأكدت حفيدته أرييل لون لويتون الوفاة. وقالت إنه عانى من مضاعفات قصور القلب الاحتقاني وعانى من التهاب رئوي.

في عام 1962، طور الدكتور لون، الرائد في أبحاث الموت القلبي المفاجئ، طريقة جديدة لتصحيح إيقاعات القلب غير الطبيعية بشكل خطير، تسمى الرجفان. وفي ذلك الوقت، كان يُعتقد أنهم مسؤولون عن 40 في المائة من النوبات القلبية القاتلة التي تبلغ نصف مليون أزمة في الولايات المتحدة كل عام. من خلال إدارة هزة موقوتة بدقة من الكهرباء المباشرة الحالية ، كان مزيل الرجفان له قادرًا على استعادة ضربات القلب الطبيعية.

أصبح هذا الاختراق، بعد عقود من البدائل الفاشلة أو المعيبة من قبل الآخرين، تقنية منقذة للحياة في جميع أنحاء العالم وساعدت في جعل جراحة القلب المفتوح ممكنة. وقد بشر بعهد جديد من تقنيات إنعاش القلب والتطورات التكنولوجية، بما في ذلك أجهزة تنظيم ضربات القلب الحديثة ومزيلات الرجفان المزروعة في صدور مرضى القلب التي تكشف تلقائيا عن الإيقاعات غير الطبيعية وتصححها.