الجودة الصحية (متابعات) عبير علي

أعلنت وزارة البحث العلمي الألمانية أنها استثمرت 1.6 مليار يورو تقريبا في البحث العلمي المتعلق بفيروس كورونا المستجد خلال عامي 2020 و2021.
وأوضحت الوزارة في بيانات تم نشرها أمس أن نحو 627 مليون يورو من هذه الأموال ذهبت إلى شركتي “بيونتك” في ماينتس و”كيورفاك” في توبينجن.
وأشارت الوزارة إلى أن الحكومة الاتحادية أنفقت في عام 2020 نحو 2.9 مليار يورو في قطاعي البحث العلمي الصحي والاقتصاد الصحي، منها نحو 2.6 مليار يورو عن طريق وزارة البحث العلمي.
وبحسب متحدث باسم الوزارة، فإن الحكومة توفر الأموال الخاصة بالبحث العلمي المتعلق بفيروس كورونا المستجد بشكل إضافي وذلك بحسب “الألمانية”.
وأضاف المتحدث أنه يندرج ضمن الجهات الفاعلة الرئيسة في البحث العلمي المؤسسي الخاص بكورونا في ألمانيا كل من مركز “هلمهولتس” لأبحاث العدوى والمركز الألماني لأبحاث العدوى.
وأوضح أن مركز “هلمهولتس” لأبحاث العدوى الذي يعمل فيه حاليا 33 مجموعة على البحث على فيروس كورونا المستجد، حصل على نحو 32 مليون يورو. وفي المركز الألماني لأبحاث العدوى لا يزال يعمل 17 مشروعا على فيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الوباء في ربيع العام الماضي، ووفر المعهد لأجل ذلك 8. 5 مليون يورو.