بوابة الاعضاء
الجودة الصحية في #ملتقى_همزة_وصل
13 فبراير 2016 | 0 تعليق | 1115 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

تقرير الجودة الصحية_إعداد: أمل الحساني

 

أقام مركز المهاجرات النسائي بمكة المكرمة فعالية ملتقى همزة وصل وذلك يوم الأربعاء 1-5-1437هـ والذي يهدف إلى تسليط الضوء على المجال الإعلامي في عصرنا الحالي تحت شعار “إعلامنا هوية ..نقية”.

حيث أقيم الملتقى على مدار يومين متتالين من الساعة 6 م إلى 9م, اشتملت فعاليات اليوم الأول من الملتقى على الكلمة الافتتاحية والترحيبية بالحضور ثم أعربت مديرة مركز المهاجرات أ/عزيزة العبادي عن كلمتها الترحيبية للحضور والتعريف بالمركز وحرصت على مبدأ التذكير في الرسائل الإعلامية مع أهمية أن يكون في المسار الصحيح  استشهادًا بقوله تعالى: (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين).

بعد ذلك تم تقديم دورة (صناعة المحتوى الإعلامي) من تقديم أ. إيمان العقيل اشتملت على توضيح أنواع الاتصال والفرق بين الإعلام القديم والإعلام الجديد وأهم العناصر التي يجب أن تتوفر في الرسالة وأهمية اجتماع المعرفة والاتجاه والسلوك في الرسالة الإعلامية، وأهم أنماط الكتابة الصحفية والعمل التلفزيوني ومن أهم المحاور التي تم طرحها هي أخلاقيات المهنة الصحفية والتي تتمحور حول:

  • التفكير الأخلاقي ويقصد بها الصدى الذي سيثيره الخبر بعد نشره سلبي أم إيجابي يستلزم التفكير فيه.
  • مبدأ المسؤولية لكسب ثقة الرأي العام.
  • الاستقلالية.
  • الدقة لكسب ثقة القارئ.
  • عدم التحيز والبعد عن العواطف والمشاعر في أن تحد من مصداقية الخبر.
  • الحفاظ على حقوق الآخرين وعدم الإفصاح عن أسرارهم.

بعد ذلك تم البدء في ورشة عمل (تحرير المصطلحات الإعلامية) من تقديم د. إيمان فتحي (عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى) أسهمت فيها عن مفهوم الصحافة وأهمية الكلمات كمصطلح إعلامي يخاطب الجمهور والتركيز على أن تتسم بالشفافية والوضوح.

وفي ختام الملتقى تم عمل جولة ميدانية للحضور داخل مركز المهاجرات النسائي.

ومن ضمن المحاور التي طرحت في فعاليات همزة وصل ليومه الثاني ورشة عمل (توظيف وسائل التواصل الاجتماعي) من تقديم د. إيمان فتحي وجلسة حوارية توضح ثمن الشهرة من اعداد د. أفنان تلمساني تهدف إلى تعزيز الحوار والنقاش بين الحضور وتوضيح ما تترتب عليه الشهرة

وخلال الفعالية تم تقديم ورقة عمل بعنوان (الإعلام الجديد وأثرة على الشباب) للدكتورة هيفاء فدا، ثم عرض مشهد مسرحي من إبداع فتيات عطاء المهاجرات واختتم اللقاء  بدورة (ميثاق الشرف الإعلامي) من تقديم د.إيمان فتحي. وفي الختام الإعلام سلاحٌ فعال ولكنه ككل الأسلحة ذو حدين! فلنحسن الاختيار!

 

صور من #ملتقى_همزة_وصل

1

 

Ca3lrdsW8AEr3r5

 

 

 

 

44

 

Ca8rYHnXEAAuXRR

12736357_10208681161532350_1199584107_n

3737

 

Untitled3

 

 






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي